افضل جدة

كورنيش جدة الواجهة البحريه

كورنيش جدة الواجهة البحريه أحد أهم مناطق الجذب السياحي في جدة، ويمتد على طول ساحل البحر الأحمر، على الجانب الغربي من مدينة جدة. وهي واحدة من أكبر الواجهات البحرية، التي يفضلها الضيوف والسكان المحليون، للتنزه في جدة وقضاء أوقات جميلة للغاية  حيث يأتون مع العائلات أو الاصدقاء للاستمتاع بوقت هادئ في كورنيش جدة الجديد ليلا، مع الاستمتاع بحماية الخدمات الأمنية التي توفر لهم الأمان التام، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة المكان وهذا يسعد الكثير من الضيوف

كورنيش جدة الواجهة البحريه

كورنيش جدة الواجهة البحريه

يتميز كورنيش جدة بوجود العديد من المراكز التجارية والمتنزهات الترفيهية والمطاعم والحدائق والفنادق العالمية الرائعة والمنتجعات السياحية الفخمة كما يحتوي على نافورة جدة المتميزة التي تمنحه لمسة جمالية ساحرة تزيد من روعة وسحر المكان.

على طول كورنيش جدة الذي يبلغ طوله حوالي 110 كم، هناك جلسات للعائلات للاستمتاع بأجواء الكورنيش في راحة وتمتع بالمناظر الخلابة والجو البديع.

كما يفضل الكثير من الضيوف كورنيش البحر الأحمر المشي والجري. لممارسة رياضتهم المفضلة على كورنيش جدة في أجوائه جميلة للغاية .

كما يمكنك ممارسة الغوص، حيث يتميز البحر الأحمر بثروته من الأسماك، حتى تتمكن من الاستمتاع بالغوص للحصول على متعة خاصة لا توصف.

مميزات كورنيش جدة الواجهة البحريه

كورنيش جدة الواجهة البحريه

ومن الممكن ان يزيد عدد زوار الكورنيش خلال فترات الإجازة والصيف، لذلك عملت البلدية على تكثيف كافة الخدمات التي تدعم المواقع السياحية والمراكز والفعاليات التي يرتادها الزوار من أجل الحفاظ على معدل النظافة والحماية لتلبية هذه الأعداد الكبيرة من الزوار. يتم تجهيز الحدائق والمساحات الخضراء ورشها بالمبيدات الزراعية للحفاظ على نظافتها وسلامتها، ويتم تخصيص مراقبين للمطاعم والأسواق لضمان الحماية

كورنيش جدة الشمالي

وهناك أيضا كورنيش جدة الشمالي، الذي يضم الكثير من المشاريع الخيالية الساحرة، ومن أهمها:

  • مشروع أبراج لمار
  • مديمة المملكة

يبدأ الكورنيش الشمالي من محطة التحلية في نهاية شارع التحلية وهذا إلى مسجد الرحمة في وسط البحر، إلى روشان مول بجوار دوار الكرة الأرضية المؤدي إلى جسر القاعة الملكية.

كورنيش جده الحمراء

كورنيش جدة الواجهة البحريه

كورنيش جده الحمراء بالنسبة لكورنيش جدة المركزي ، الذي يقع في منطقة الحمرا ، فقد أصبح أكثر تطورا. نافورة الملك فهد  زادت من جمالها وروعتها بشكل خاص. إنه منفذ حيوي لسكان وزوار جدة. لديها العديد من الخدمات ، بما في ذلك:

أكشاك الوجبات السريعة.
مطاعم منطقة جلوس ومرافق للشواء.
مرسى للرحلات البحرية المبهجة.
دورات مياه نظيفة.
الأماكن المخصصة لصيد الأسماك لأولئك الذين يحبون الصيد مع السنانير.

عنوان كورنيش جدة الواجهة البحريه

H4Q4+VPQ، الشاطئ، جدة ، المملكة العربية السعودية

الموقع على خرائط جوجل : من هنا