أفضل الرياض

دليل لأبرز المناطق والفعاليات موسم الرياض 2022

دليل لأبرز المناطق والفعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثانية في 14 منطقة، لكن الموسم سيضم هذا العام 15 منطقة، لكل منها طابع ترفيهي خاص، أبرزها منطقة “بوليفارد وورلد”، التي تضم ثقافات وأجواء عدة دول حول العالم، ممثلة في أمريكا وفرنسا واليونان، الهند والصين وإسبانيا واليابان والمغرب والمكسيك والبندقية الإيطالية حيث ستقدم جميع هذه الدول تجاربها من خلال المطاعم والأسواق والفنون.

دليل لأبرز المناطق والفعاليات موسم الرياض 2022

دليل لأبرز المناطق والفعاليات موسم الرياض 2022

1- بوليفارد وورلد: يضم أكبر بحيرة صناعية في العالم، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بركوب الغواصة لأول مرة في الرياض، ويمكن الاستمتاع بعدد من الفعاليات الخاصة، مثل قرية كومبات، وقرية الأبطال الخارقين، وتجربة أكبر سفير في العالم، بالإضافة إلى تلفريك يسمح بالتنقل بين المنطقة وجارتها، “بوليفارد مدينة الرياض”، بسعة تصل إلى 3000 زائر كل ساعة.

2- بوليفارد مدينة الرياض : كان من أكبر مناطق موسم الرياض 2021، وتم هذا العام إنشاء 12 مطعما ومقهى جديدا، بالإضافة إلى 25 مسرحية عربية وعالمية، منها 7 مسرحيات سعودية، أبرزها مسرحيات الفيلسوف يوسف الثنيان، والسهم المشتعل ماجد عبد الله بالإضافة إلى سلسلة من الحفلات الأسبوعية.

3- فيا الرياض: طريق الرياض هي منطقة راقية تقدم تجربة استثنائية من السينما والمطاعم الفاخرة والمحلات التجارية من أرقى العلامات التجارية والإقامة في فندق عالمي. كما تتميز المنطقة بتصاميم معمارية على الطراز السلماني تتناغم مع مجموعة من المحلات التجارية العالمية والحصرية.

4- ونتر وندرلاند : يعود هذا العام مع مجموعة متنوعة من التجارب مع أكثر من 80 لعبة لجميع الأعمار وعروض موسيقية مذهلة

5- إماجينيشن بارك: وجهة ترفيهية نابضة بالحياة تقام في حي الرحاب غرب الرياض. كما أنها منطقة مخصصة لتجارب الألعاب التي تحاكي أشهر الأفلام وتصميماتها وعروضها الحية.

6- المربع: تهيمن الفنون على هذه المنطقة، بالإضافة إلى المطاعم العالمية التي تجعلك تعيش تجارب طعام خيالية!

7- حديقة زو : إذا كنت من محبي الحيوانات والحياة البرية، فهذه المنطقة مناسبة لك حيث ستجد العديد من الحيوانات التي يصل عددها إلى أكثر من 1300 من 190 نوعا،

8- ذا جروفز: في هذه المنطقة تعيش (البساتين) روعة التجربة بكل تفاصيلها مع الفنون والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى مساحة لعشاق كأس العالم وتجارب من القطب الشمالي.

9- قرية زمان: اسم صحيح! إنها قرية تراثية تجسد جمال أسلوب الحياة السعودي بين الماضي والحاضر. ويشمل جلسات تقليدية وعروضا فنية وأغاني خاصة، وهو مجاني!

10- حديقة السويدي: ثقافات متعددة تشمل الطعام والفعاليات والألعاب، بالإضافة إلى عرض أسبوعي عن ثقافة معينة. دخول مجاني

11- سوق الزال: أقدم سوق تقليدي في الرياض، حيث يمكنك الاستمتاع بالرقصات الشعبية والعروض الموسيقية. دخول مجاني

12- واجهة الرياض: ستجد فيها الكثير من التحديات والألعاب وعالم الأنيمي!

13-سكاي الرياض: إطلالة فريدة على أفق الرياض في 3 مواقع مختلفة حيث ستختبر تجربة استثنائية من المطاعم العالمية.

14-ليتل رياض: تجربة حصرية لأفضل المطاعم والمقاهي، والعديد من الفعاليات والأنشطة!

15-فانفاستفال : يقع في مرسول بارك، ويتسع لأكثر من 20 ألف مشجع لكأس العالم لكل مباراة، ويضم معرضا لمارادونا، ومعرضا لنادي نيوكاسل لكرة القدم.