افضل جدة

افضل انشطة في سوق البدو جدة

افضل انشطة في سوق البدو جدة يقدم كل من يزور جدة العديد من التجارب الاستثنائية، بدءا من التعرف على الثقافات القديمة والمعاصرة إلى الاستمتاع بإطلالات حضرية لا مثيل لها، بالإضافة إلى خيارات التسوق التي توفرها هذه المدينة النابضة بالحياة، حيث تتميز أسواق جدة بسمعتها الطيبة التي يعد من أهمها السوق البدوي في جدة

افضل انشطة في سوق البدو جدة

 

افضل انشطة في سوق البدو جدة

سوق البدو جدة في مثل هذا السوق التاريخي الرائع وهو سوق متنوع، ستستمتع بتجربة تسوق استثنائية ومن خلال هذا التقرير سنرشدك إلى أهم المتاجر المتوفرة في السوق والأنشطة الأكثر متعة المتاحة فيه.

يتميز السوق البدوي بوجود بعض الأجزاء المفتوحة وبعض الأجزاء المغطاة بالأقواس على الطراز الإسلامي السائد في الفترة العثمانية، حيث يضم العديد من المحلات المتخصصة في بيع السلع المتنوعة، ومنها محلات النحاس، ومحلات الهدايا والتذكارات، وأسواق العطارين، ومحلات السجاد والأقمشة، والمحلات التجارية التي تبيع التحف النادرة.

أنشطة من الممكن القيام بها في سوق البدو جدة

أنشطة من الممكن القيام بها في سوق البدو جدة

  •  تقدم متاجر الملابس المتوفرة في هذا السوق كل ما قد تفكر فيه كمتسوق، ولكن فقط متاجر الأزياء التقليدية في هذا السوق هي التي ستعكس ثقافة هذه المدينة وتقدمها بأفضل صورة، لذلك لا تفوت زيارتها.
  • ينجذب الكثير من الزوار لمشاهدة وشراء بعض الحرف اليدوية المعروضة في السوق البدوي بجدة، حيث تنجذبهم أشكالها الجميلة والحرفية المثالية التي صنعت بها.
    أصبح مفهوم التسوق مختلفا بعض الشيء في السوق البدوي بجدة لأنه يوفر معظم احتياجات المتسوقين، فعلى سبيل المثال أثناء تنقلك بين المحلات ستجد المتاجر التي تبيع الأدوات المنزلية.
  • يتخصص عدد من المتاجر في السوق البدوي في عرض مجموعة واسعة من التوابل، بالإضافة إلى بعض السلع الأخرى، وهنا يمكنك زيارة هذه المتاجر والاطلاع على التوابل التي تقدمها.
  •  أصبح مفهوم التسوق مختلفا بعض الشيء في السوق البدوي بجدة لأنه يوفر معظم احتياجات المتسوقين، فعلى سبيل المثال أثناء تنقلك بين المحلات ستجد المتاجر التي تبيع الأدوات المنزلية.
  •  يتخصص عدد من المتاجر في السوق البدوي في عرض مجموعة واسعة من التوابل، بالإضافة إلى بعض السلع الأخرى، وهنا يمكنك زيارة هذه المتاجر والاطلاع على التوابل التي تقدمها.
  • ومن أشهر السلع المنتشرة في السوق البدوي بجدة والتي استمرت 140 عاما: الهيل، والحبوب، وبعض العطور، والبخور، والقهوة، وجميع أنواع الأقمشة.
  • على الرغم من أن السوق البدوي في جدة للأثاث يشهد اليوم نقلة نوعية في بضائعه، إلا أننا نجده يعرض أثاثا ذا لمسات تاريخية أصيلة.
  • كما تنتشر محلات النحاس في السوق البدوي في جدة، حيث يبيعون الأواني النحاسية وينقشون عليها.
  • كما نجد محلات الذهب والفضة في السوق البدوي في جدة، بعضها يعمل على الصناعة والتصميم، والبعض الآخر يعمل على التلميع.
  • السلع الأكثر مبيعا في سوق البدو في جدة هي الأقمشة المستوردة من الصين والهند وباكستان.
  • لديها جودة عالية وألوان زاهية ، فضلا عن العديد من الملحقات النسيج الجذابة التي تصمم قطيع للحصول عليها.

اماكن سياحية قريبة من سوق البدو

اماكن سياحية قريبة من سوق البدو

يتيح لك موقع السوق زيارة المزيد من الأماكن السياحية في جدة القريبة، مثل متحف بيت نصيف في جدة الذي يبعد 317 متر.

فنادق قريبة من سوق البدو

هوليداي إن جدة السلام هو واحد من أفضل فنادق 4 نجوم في جدة، ويقع على بعد 2.90 كم من السوق ويتمتع بتقييمات عالية من الزوار العرب.

أين يقع سوق البدو جدة ؟

يقع السوق في حي البلد في منطقة الصحيفة في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية

عنوان سوق البدو جدة

7026 سوق الجامع، 3299 سوق الجامع، حي البلد، جدة ، جدة ، المملكة العربية السعودية

الموقع على خرائط جوجل : من هنا