افضل جدة

السياحه في جده

السياحه في جده تعرف مدينة جدة بالمدن الساحلية وذلك لاطلالتها المباشرة على البحر الأحمر مما جعلها مصدرا للسياحة والترفيه ، فإذا كنت من زائري المدينة الجدد فهنا سوف تجد مجموعة من افضل الاماكن التى يمكنك زيارتها أثناء رحلتك للاستمتاع بأجمل الاوقات ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

السياحه في جده 

1. المسجد العائم

السياحه في جده

يعرف هذا المسجد أيضا بعدة أسماء منها “مسجد الرحمة” أو “مسجد الماء” أو مسجد فاطمه الزهراء يقع  في الجزء الشمالي من كورنيش جدة، بالقرب من كورنيش الكعبة. يعتبر هذا المسجد أحد المعالم السياحية البارزة في المدينة.ط، حيث تم تصميم المسجد على شكل جزيرة صغيرة تطفو على سطح البحر وذلك لأن اعمدته  المغروسة تحت سطح الماء تعطي ايحاء بكون المسجد عائمًا بالفعل على سطح الماء وترتفع قبابه ومآذنه فوق سطح الماء. يعتبر المسجد مثيرًا للإعجاب من الناحية المعمارية ويوفر إطلالة رائعة على البحر. يمكن للزوار الوصول إلى المسجد عبر الجسر الذي يربطه بالبر الرئيسي، ويمتاز بوجود الساحات الواسعة التي تمتلئ بأعداد كبيرة من الزوار والمصلين

يمكنك زيارة المسجد يوميا من الساعه الرابعه عصرا حتى التاسعة مساءً

للدخول الي المسجد العائم عبر خرائط جوجل اضغط هنا 


2. شاطئ الاسكندرية جدة

افضل الاماكن السياحيه في جدة

هو واحد من أشهر شواطئ جدة المجانية والخاصة بالعائلات. يقع على طول كورنيش جدة، ويعتبر وجهة شعبية للسكان المحليين والزوار للاستمتاع بالبحر والشمس، يتميز الشاطئ برماله الناعمة ومياهه الصافية، مما يجعله مكانًا مناسبًا للسباحة وأنشطة الاستجمام المائية. يتوفر على طول الشاطئ العديد من المرافق والخدمات مثل الكراسي والمظلات للإيجار، والمطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات البحرية والعصائر الطازجة.بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بالنشاطات الرياضية على الشاطئ مثل كرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة. كما يوجد ممشى جميل يمتد على طول الشاطئ يمكنك الاستمتاع بالمشي أو ركوب الدراجات عليه.

للدخول الي شاطئ الاسكندرية عبر خرائط جوجل اضغط هنا 


3. فقيه أكواريوم جدة

اشهر الاماكن السياحيه في جدة

وهو عبارة عن منتج صغير يمتلئ بالعديد من الأماكن السياحية التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها مثل وجود منطقة تحتوي على حيوانات بحرية من الخليج العربي، والرأس الأخضر، والمالديف، واليابان وأستراليا (بما فيها مجموعة من تنانين البحر المورقة). وكذلك 4 بطاريق هامبولدت من البيرو ستزيد من سحر جولة تنتهي بحوض قناديل البحر الملونة بالأضواء الأرجوانية والخضراء والزرقاء، بالإضافة إلى وجود أسماك القرش والبطاريق ضيوف الأكواريوم الأكثر جاذبية ، وفي الدور الثاني يوجد مصلى، ومتجر للهدايا ومقهى يقدم وجبات سريعة

يفتح المنتجع أبوابه للزوار من الأحد إلى الخميس من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 11 مساءً، يوم الجمعة من الساعة 1:30 إلى الساعة 11 مساءً، ويوم السبت من الساعة 1 إلى الساعة 11 مساءً. سعر الدخول 55 ريالًا سعوديًا . الدخول مجاني للأطفال تحت عمر الستنين.

للدخول الي فقيه أكواريوم عبر خرائط جوجل اضغط هنا 


4. ملاهي الأمواج جدة

اماكن سياحية في جدة مجانا

أحد أجمل الوجهات السياحية الترفيهية في جدة والتي تقع على كورنيش جدة، وتشتهر بمنتزه المملكة العربية السعودية، تضم الملاهي مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة الترفيهية المائية، بما في ذلك الأمواج الصناعية التي تسمح للزوار بممارسة ركوب الأمواج والتزلج على الماء. كما يتوفر في المنتزه العديد من الألعاب الأخرى مثل الألعاب المائية والألعاب الحركية والألعاب الترفيهية.، كما تضم الملاهي مناطق للتنزه والاسترخاء، والمطاعم والمقاهي لتناول الوجبات والمشروبات، والمتاجر لشراء الهدايا التذكارية.

تفتح ملاهي الامواج أبوابها للزوار، طوال أيام الأسبوع من الساعة الثالثة عصراً، وحتى الساعة الثانية صباحاً. أما في العطلات الأسبوعية، تعمل من الساعة الثالثة عصراً، وحتى الساعة الرابعة فجراً، سعر تذكرة دخول ملاهي الامواج للبالغين: 10 ريال سعودي. أما دخول الأطفال: مجاناً.

للدخول الي ملاهي الأمواج عبر خرائط جوجل اضغط هنا 


5. نافورة الملك فهد

اماكن سياحية في جدة للعوائل

تعد نافورة الملك فهد أكبر نافورة مائية مضيئة في العالم وتعد احد أعلى النوافير المتحركة. تصل أعلى نقطة للنافورة إلى ارتفاع يبلغ حوالي 312 مترًا (1,024 قدم)، ويعود تاريخ بنائها لأكثر من 2000 عاماً، الأمر الذي يحعلها من أعتق وأروع المواقع التراثية والمباني القديمة في السعودية، وتقوم بتقديم عروض مائية مذهلة تتراوح بين الألوان والأنماط المختلفة، لذا فهي تعد وجهة رائعة للاستمتاع بعروض الماء والضوء الساحرة، وتجذب الزوار من مختلف الأعمار. يمكن للزوار التجول في محيط النافورة ومشاهدة العروض المائية المذهلة في أوقات محددة خلال اليوم، كما تضم النافورة ساحة ضخمة حتى يتمكن الأطفال من اللعب والتنزه فيها

للدخول الي نافورة الملك فهد عبر خرائط جوجل اضغط هنا 


6. متحف عبد الرؤوف خليل جدة

أماكن سياحية في جدة للشباب

هو متحف فني يقع في مدينة جدة، المملكة العربية السعودية. يحمل اسم الفنان السعودي الراحل عبد الرؤوف خليل، الذي كان معروفًا بأعماله الفنية المميزة، ويمتلك المتحف من الخارج تصميماً مميزاً على الطراز الاسلامي، وتركيبات خشبية مزخرفة مع استخدام الكثير من العناصر المعمارية العربية، يقوم المتحف بعمل عرض واحتفاء بأعمال الفنان عبد الرؤوف خليل، وتسليط الضوء على إسهاماته في المشهد الفني السعودي. يشتمل المتحف على مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية مثل الرسومات واللوحات والتماثيل والمنحوتات وغيرها، تحفًا فنية وأثرية تعود لحضارات المختلفة، منها ‏الصين، وأوروبا وأخرى من العالم الإسلامي، كما أن المتحف يحتوي على العديد من المجسمات لحيوانات ‏وأناس بحجمهم الحقيقي، الى جانب الآلات الموسيقية القديمة وغيرها من المقتنيات المهمة كالمصوغات الذهبية والفضية واللوحات الفنية.التي تعكس مواضيع متنوعة وأساليب فنية مختلفة.يتم تنظيم معارض مؤقتة وفعاليات خاصة في المتحف لإثراء تجربة الزوار وتعميق فهمهم للفن والثقافة.

يفتح المتحف أبوابه للزوار يوميا من السبت الي الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتي الثانية عشر ظهرا ومن الساعة الخامسة عصراً حتى التاسعة مساءً.تبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار الي 30 ريال سعودي

للدخول الي متحف عبد الرؤوف خليل عبر خرائط جوجل اضغط هنا 


7. منارة جدة

أماكن سياحية في جدة 2023

منارة جدة، تعرف أيضًا باسم “منارة الفلك”، هي منارة تاريخية تقع على كورنيش جدة في المملكة العربية السعودية. تم بناؤها عام 1994 وتعد واحدة من المعالم الشهيرة في المدينة، تتميز بارتفاعها البالغ حوالي 133 مترًا وتصميمها الفريد الذي يجمع بين العناصر الإسلامية والعصرية. تعد المنارة أيضًا برجًا مشرفًا للملاحة البحرية وتضم ضوءًا قويًا يمكن رؤيته على بعد مسافة بعيدة، توفر لزائريها إطلالة رائعة على المدينة والبحر، وتعتبر وجهة شهيرة للزوار الذين يرغبون في التمتع بالمناظر الخلابة والتصوير الفوتوغرافي. يمكن للزوار صعود البرج والاستمتاع بإطلالة بانورامية لجدة ومحيطها.

يتم زيارتها يومي الأربعاء والخميس من الساعة السابعة صباحا حتي الثامنة مساءً ومن السبت الي الثلاثاء من الساعة السابعة صباحا حتي الساعة الحادية عشر مساءا.

للدخول الي المنارة عبر خرائط جوجل اضغط هنا 


8. مول العرب جدة 

مول جدة

 

مول العرب هو مجمع تجاري ضخم يقع في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. يعتبر مول العرب أحد أكبر المراكز التجارية في الشرق الأوسط ويتمتع بشهرة واسعة بين السكان المحليين والسياح.تم افتتاحه عام 2012  يضم أكثر من 300 متجر تجاري يقدمون مجموعة واسعة من المنتجات والعلامات التجارية العالمية والمحلية. يوجد في المول العديد من المتاجر الفاخرة والماركات العالمية الشهيرة في مجالات الموضة والإلكترونيات والمجوهرات والأثاث والمستحضرات التجميلية والكثير من المنتجات الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي مول العرب على العديد من المطاعم والمقاهي والمسارح ومراكز الترفيه. يوجد مسرح IMAX داخل المول يعرض أحدث الأفلام بتقنية عرض عالية الجودة. كما يتوفر مركز للألعاب الترفيهية وصالة للبولينج ومركز للتزلج على الجليد داخل المركز.

يمكنك زيارته من السبت إلى الخميس من الساعة العاشرة صباحاً حتي العادية عشر مساء والجمعة من الثانيه ظهرا حتي الحادية عشر مساءا.

للدخول الي المول عبر خرائط جوجل اضغط هنا